s
الحصول على العلامة الخضراء /الزرقاء blue checkmark

قامت فيسبوك مؤخرا بتغيير لون علامة التحقق من اللون الأخضر الى اللون الازرق

أنواع حسابات الأعمال

يوجد نوعان من حسابات واتساب للأعمال:

توثيق حساب واتساب اعمال الرسمي لا يشترط بالضرورة وجود علامة خضراء بجانب اسم النشاط التجاري*

 

حساب أعمال

إذا كان حساب واتساب لديك حسابًا تجاريًا، فسيكون اسم العرض مرئيًا في طريقة عرض جهات الاتصال فقط بنص أصغر حجمًا؛ في حين ستعرض كل طرق العرض الأخرى رقم الهاتف (ما لم يتم التحقق من النشاط التجاري في الحساب، وفي هذه الحالة سيكون اسم عرض النشاط التجاري مرئيًا، راجع التحقق من النشاط التجاري). ويمكنك مساعدة العملاء في التعرف على المزيد حول شركتك من خلال ملء معلومات نشاطك التجاري، بما في ذلك موقع النشاط التجاري على الويب والعنوان وساعات العمل.

التحقق من النشاط التجاري

يمكن للأنشطة التجارية بدء مراسلة العملاء على الفور. تحتاج الأنشطة التجارية فقط إلى إكمال التحقق من النشاط التجاري عندما تكون مستعدة لتوسيع نطاق محادثات التسويق، والاستخدام، والمصادقة، لطلب الاعتماد كحساب تجاري رسمي، أو لجعل اسم عرض رقم هاتف النشاط التجاري يظهر في عميل واتساب.

لمزيد من المعلومات، راجع بدء مراسلة العملاء في منصة واتساب للأعمال.

الحساب التجاري الرسمي

إذا كان حساب واتساب حسابًا تجاريًا رسميًا، فستظهر علامة تحديد خضراء بجانب الاسم المعروض في طريقة عرض جهات الاتصال.

طريقة العمل

لقد تحقق واتساب من أن ملكية هذا الحساب تعود إلى علامة تجارية موثوق بها ومعروفة.

تستند معايير الحسابات التجارية الرسمية (OBA) في واتساب إلى مجموعة من العوامل، وتختلف عن السياسات الموجودة على منصات أخرى. بالإضافة إلى سياسات واتساب للتجارة والأعمال التالية، يجب أن تكون الأنشطة التجارية كما يلي:

طلب حساب تجاري رسمي

اتبع هذه التعليمات لطلب حساب تجاري رسمي:

  • قم بالوصول إلى مدير واتساب من مدير الأعمال. وانقر على رقم الهاتف الذي تريد طلب حساب تجاري رسمي له ضمن القسم نظرة عامة
  •  
  •  
  • قم بتشغيل التحقق بخطوتين لرقم الهاتف هذا لتقديم طلب الحصول على حساب تجاري رسمي. يُرجى ملاحظة أنه يجب إكمال عملية التحقق من النشاط التجاري واعتماد اسم العرض قبل التقدم بطلب للحصول على حساب تجاري رسمي
    • إذا لم تقم بإعداد التحقق بخطوتين لرقم الهاتف الذي تريد التحقق منه، فاتبع التعليمات الواردة في التحقق بخطوتين لتمكينه
    • إذا لم تكن قد أكملت عملية التحقق من النشاط التجاري، يمكنك الرجوع إلى التحقق من نشاطك التجاري لمزيد من المعلومات
  • انقر على الزر "إرسال طلب" وأدخل المعلومات المطلوبة.
    • يمكنك تقديم ما يصل إلىٍ 5 روابط داعمة خاصة من جهات نشر شهيرة (على سبيل المثال: India Today، Economic times، Wall Street Journal، Reuters، Wikipedia، Business Insider) لإثبات أن النشاط التجاري جدير بالثقة، مما يساعدنا على تحديد مدى حسن سمعتك.
    • تساعدنا حقول مثل بلد (بلدان) التشغيل والنشاط التجاري الرئيسي أو العلامة التجارية الرئيسية (لا سيما، إذا كانت علامة تجارية معروفة) واللغة الأساسية، على فهم علامتك التجارية أكثر وأهليتها للحصول على حساب تجاري رسمي.

    Autorply

     

    بمجرد قيامنا بمراجعة طلبك، ستتلقى إشعارًا لإبلاغك إذا كان قد تم منح حسابك صفة حساب تجاري رسمي أم لا. إذا تم رفض طلبك، فيمكنك إرسال طلب جديد بعد 30 يومًا.

    لا نمنح حسابات تجارية رسمية لموظفي الأنشطة التجارية والحسابات الاختبارية وحسابات تطبيق الأعمال. وتتوفر الحسابات التجارية الرسمية فقط لمستخدمي منصة واتساب للأعمال في الوقت الحالي، حيث لا تخضع الحسابات في تطبيق الأعمال إلى عملية التحقق من النشاط التجاري.

    تحديد عوامل الجذب

    لإبراز النشاط التجاري، يجب أن يمثل علامة تجارية أو كيانًا معروفًا يتم البحث عنه كثيرًا. هذا يجب ألا يتم فهمه على أنه إشارة لمصداقية النشاط التجاري.

    بينما تعكس الجاذبية من ناحية أخرى حضورًا كبيرًا في المقالات الإخبارية عبر الإنترنت. يتم تقييم مدى الجاذبية استنادًا إلى حضور الحساب في مقالات الأخبار من جانب جهات النشر ذات الجماهير كبيرة العدد. لا نعتبر المحتوى المدفوع أو الترويجي كمصدر يخضع للمراجعة، بما في ذلك قوائم الأنشطة التجارية أو التطبيقات.

    يتم إصدار الحسابات التجارية الرسمية على مستوى رقم الهاتف واسم العرض. نعمل على تقييم مدى جاذبية اسم العرض المخصص لحساب الأعمال الذي يطلب حالة الحساب التجاري الرسمي - إذا تم تغيير اسم العرض بعد تلقي حالة الحساب التجاري الرسمي، فستتعين إعادة تقييم اسم العرض الجديد لتحديد مدى جاذبية الاسم ومدى امتثال اسم العرض.

     

    بالإضافة إلى ذلك، لا تضمن موافقات الحساب التجاري الرسمي السابقة ضمن حساب واتساب للأعمال الموافقة على أرقام أخرى (بأسماء عرض مختلفة) مرتبطة بهذا الحساب. إذا كان حساب واتساب للأعمال يحتوي على علامة تجارية أصلية رئيسية ورقم الهاتف المرتبط بتلك العلامة التجارية يلبي متطلبات الجاذبية، فنقترح عليك تحديث أسماء العرض للعلامات التجارية التابعة كما يلي: '{{sub-brand name}} by {{notable name}}'.

    الطلبات المرفوضة

    إذا تم رفض طلب الحساب التجاري الرسمي، فهذا يعني أن فريقنا راجع حسابك بعناية وللأسف، تبين أن حسابك غير مؤهل لحالة الحساب التجاري الرسمي في الوقت الحالي. حاليًا، لا يمكن الطعن على هذه القرارات.

    بإمكان الأنشطة التجارية الاستمرار في زيادة تواجدها والانتظار لمدة 30 يومًا قبل إرسال طلب آخر للحصول على حساب تجاري رسمي. وقد يستغرق الأمر وقتًا لتأسيس حضور النشاط التجاري في المقالات الإخبارية كما هو موضح أعلاه.

    Autorply

    في الوقت الحالي، لا يقيد هذا القرار قدرتك على مشاركة تفاصيل نشاطك التجاري. حيث يتوفر لدى كل رقم هاتف أيضًا ملف نشاط تجاري يتضمن صورة الملف الشخصي والبريد الإلكتروني وموقع الويب ووصف النشاط التجاري. ويمكن تعديل هذه الحقول في أي وقت. نأمل أن تستمر في التواصل مع العملاء وتوسيع نطاق وصولهم على واتساب.

     

    المراسلة بالإنابة

    يوجد نموذجان مختلفان من حساب واتساب للأعمال للأنشطة التجارية التي تعمل مع أحد شركاء الحلول.

    نموذج الإنابة (OBO)

    ينشئ شريك الحل حساب واتساب للأعمال ويديره ويمتلكه ويستخدمه لإرسال رسائل نيابة عن شركة العميل النهائي. في هذه الحالة، يحب على العميل النهائي قبول طلب علاقة الإنابة في مدير الأعمال.

     

    التقييدات

    • يمكن أن يحتوي حساب واتساب للأعمال على 250 قالب رسالة كحد أقصى.
    • تقتصر حسابات الأعمال في Meta بشكل مبدئي على رقمي هاتف مسجلين لنشاط تجاري، ولكن يمكن أن يزيد هذا الحد ليصل إلى 20 رقم هاتف. راجع تقييدات الأرقام المسجلة.
    • تقتصر حسابات الأعمال في Meta في البداية على 20 حساب واتساب للأعمال. يمكنك طلب زيادة هذا التقييد من خلال التواصل مع الدعم المباشر وفتح تذكرة من خلال WABiz: الحساب وحساب واتساب للأعمال > نوع الطلب > >زيادة تقييد حساب واتساب للأعمال للنشاط التجاري.
    • يجب أن ينتمي حساب واتساب للأعمال إلى مدير أعمال واحد. لا يمكن أن يكون لديك مديرا أعمال أو أكثر يمتلكان حساب واتساب للأعمال واحد.
    • لا يمكن تعديل المنطقة الزمنية والعملة الخاصة بحساب واتساب للأعمال بمجرد إرفاق حد ائتمان به. لا يمكنك ترحيل حساب واتساب للأعمال من نشاط تجاري إلى نشاط آخر.